الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ببودنيب تهدد بخوض اشكال نضالية تصعيدية


الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعةالوطنية لموظفي التعليم

المكتب المحلي بودنيب

بيــــــــــــــــــــــــــان
عقد المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاء استثنائيا يوم الأحد 16 نونبر 2008 تدارس خلاله الوضعية العامة التي تعرفها الساحة التعليمية محليا، و بعد نقاش مسؤول و جاد، خلص الى مجموعة من المشاكل و الخروقات التي من شأنها عرقلة السير العادي للدراسة، لخصها على النحو التالي:

ــ تأخر وصول المذكرات التنظيمية الى جميع المؤسسات التعليمية بالمنطقة مما يفقدها مضمونها و يحرم رجال و نساء التعليم من العديد من حقوقهم المشروعة و خاصة تلك المتعلقة بتنظيم المباريات .

ــ استمرار ظاهرة الإكتظاظ بأقسام جميع المؤسسات بالمركز، و الأقسام المشركة " النموذجية"(1+2+3 عربية/فرنسية ، 4+5+6 عربية/فرنسية) بمجموعة المدارس بالعالم القروي( م/م تازوكارت- الجرعان- و م/م الإمام الغزالي)، و الذي يؤكد استمرار فشل السياسة التعليمية بالمنطقة،مما يطرح تحد كبير أمام رجال ونساء التعليم العاملين بها.

ــ المطالبة بتوفير الأمن لجميع المؤسسات التعليمية بالمنطقة و خاصة إعدادية محمد السادس التي يتم انتهاك حرمتها من طرف أجانب لاعلاقة لهم بالمؤسسسة( اختراق الساحة، الممرات ، الأقسام أثناء الدراسة ).

ــ استمرار الإحتلال غير القانوني للسكن الإداري بإعدادية محمد السادس من طرف الحارس العام السابق للداخلية، وكذلك السكن الوظيفي جانبه منذ أكثر من 6 سنوات.

ــ إنصاف المتضررين من الحركة المحلية لسنة 2006 ثم الإسراع بإجراء الحركة المحلية الخاصة بالتعليم الإبتدائي برسم الموسم 2008/2009.

ــ استمرار مشكل الإنارة بالمدرسة المختلطة الذي انقطع جراء الفيضانات الأخيرة التي عرفتها المنطقة و التي أتلفت المرافق الصحية و السور الخلفي للمؤسسة مما يضطر التلاميد أثناء الإستراحة للخروج خارج المدرسة لقضاء حاجتهم مما يعرضهم لمخاطر.

ــ افتقار جل مؤسسات التعليم الإبتدائي و خاصة بالعالم القروي الى أبسط المرافق الضرورية من حجرات كافية و صالحة للتدريس،مرافق صحية ، سكن وظيفي، مطاعم مدرسية، وخاصة ب م/م الإمام الغزالي ،و كذا م/م تازكارت التي لم يتم ربطها بالكهرباء رغم اختيارها من بين المدارس الرائدة بالإقليم (فرعيتي قدوسة و الجرعان نموذجا).
و أمام استمرار الجهات المسؤولة على نهج سياسة الآذان الصماء و عدم التعامل مع هذه المشاكل بشكل جاد و مسؤول، يعلن المكتب المحلي للجامعة أنه سيخوض أشكالا نضالية تصعيدية في القريب العاجل انصافا للمتضررين و ضمانا للحقوق المشروعة لجميع رجال

و نساء التعليم بالمنطق

و ما ضـــــــــاع حــــــــق وراءه مطـــــــــــــــــــالـــــب.

عن المكتب المحلي للجامعة

Aucun commentaire: